من أخبار العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة .. مستقبل أفضل لتعليم الأبناء


العاصمة الإدارية الجديدة .. مستقبل  أفضل  لتعليم الأبناء

العاصمة الإدارية الجديدة .. مستقبل أفضل لتعليم الأبناء
التعليم الجيد كالماء والهواء وهذا ما يبحث عنه الاباء لابنائهم فهم في بحث دائم عن فرص أفضل لابنائهم للتعليم حتى لو انفق كل ما لديه أو حتي كان التعليم المطلوب لابنائه خارج البلاد.

العاصمه الإداريه الجديده وهي تحقيق حلم مصر المستقبل والنقلة العالمية في تاريخ التنمية للدولة المصرية والعاصمة الإدارية الجديدة المقامة على مساحه 170 الف فدان بها مشروعات تعليميه كبري متمثله في مدارس وجامعات مرموقه جدا .

الخدمات التعليميه بالعاصمه الجديده تستهدف إنشاء مدارس في خدمة جميع الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية وما حولها من مناطق سكنيه بشرق القاهره وقد حددت هيئه الأبنيه التعليميه ان نوعيات المدارس سوف تتلائم مع مستوى الإسكان، و فى ضوء إشغال الوحدات السكنية.

فلسفه التعليم بالعاصمه الإداريه الجديده
تسابق مصر الزمن لبناء العاصمه الإداريه الجديده لخلق بيئه إقتصادية مزدهره فيتحقق حلم التنيمه المستدامه و الصالح الاكبر سيكون من نصيب أبنائنا والاجيال القادمه . والتعليم الجيد هو ركن أساسي لضمان تحقيق أهداف الدوله من العاصمه الجديده في مستقبل مزدهر للأجيال القادمه فالتعليم في ابسط العبارات هو السبيل الوحيد للوصول إلي عمل أفضل بفائدة أكبر فيتحقق ثقافة المجتمع المطلوبه لكل مرحله من مراحل النمو الاقتصادي والاجتماعي .

فى 14 مارس 2021 صرح خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية في لقاء ببرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن أي مخطط لمدينة يكون نسيجًا واحدًا، معقبًا: «ماينفعش أعمل مدينة للأغنياء.. مين هيشتغل في المحال التجارية ويقوم بالخدمات؟

وأوضح أنه يتم تخصيص أماكن متميزة للأكثر دخلًا، ومناطق أخرى للإسكان، لكن يجب أن تضم كل الأنشطة بالمستويات كافة، مشيرًا إلى إنشاء مدارس حكومية بجانب الخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن أغلب من سيتواجدون في العاصمة الإدارية الجديدة متوسطي الدخل، والبعض منهم فقط في المناطق المتميزة، مضيفًا أن تخصيص مدينة لفئة واحدة غير منطقي ولا يحدث في أي مكان بالعالم.

في حين كشفت المهندسة أمل صابر رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بهيئة الأبنية التعليمية في 13 مارس 2021 ، أنه تم إنشاء 3 مدارس حكومية فى العاصمة الإدارية، كما تم إصدار موافقات لعدد 31 مدرسة خاصة حتى الآن، وجار دراسة 18 مدرسة أخرى تمهيدا لإصدار الموافقات.

وأكدت أنه بالنسبة للمستهدف إنشائه من المدارس هو خدمة جميع الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية بعدد ونوعيات المدارس التى تتلائم مع مستوى الإسكان، ويتم التنفيذ فى ضوء إشغال الوحدات السكنية.

أربع مدارس بالعاصمه الإداريه الجديده تعمل حاليا
يوجد أربع مدارس تعمل بالعاصمه الإداريه الجديده وتستقبل الطلاب من كافه المناطق حول العاصمه الإداريه الجديده وهم :

1- مدرسة نيوكاسل الدولية Newcastle international school وهي مدرسة دولية بها قسمين بريطاني و امريكي

2- مدارس نيو كابيتالNew Capital English Schools بها قسمين ناشونال وانترناشونال امريكي و بريطاني

3- مدرسة سفن بليرز الدولية Seven Pillars International School وهي مدرسه انترناشونال تعتمد النظام البريطاني IG

3- مدارس د.نرمين إسماعيل Dr.Nermien Ismail Schools – NIS وهي تحتوي على مدرسة ناشونال انجليزي مختلط – و مدرسة انترناشونال أمريكي و بريطاني بنات فقط.

مدارس تفتح بالعاصمه الإداريه قريبا :
مدرسة صحارا الدولية Sahara International School
مدارس أفريكا كريست التي قامت بتأسيس مدارس الشويفات بجمهورية مصر العربية
مدارس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
المعرفة الدولية
البيان التعليمية
راهبات قلب يسوع
المنار هاوس

خمس جامعات دوليه بالعاصمه الإداريه حتي الان
الجامعات الدولية تتسابق لحجز موقعها في العاصمة الإدارية الجديدة توفر تعليم ذو جوده وقيمه ، توفر التخصصات المطلوبه و الالاف من فرص العمل .

1.العاصمة الإدارية الجديدة: جامعة Coventry البريطانية

2. العاصمة الإدارية الجديدة: الجامعة الكندية

3. الجامعة الألمانية

4. الجامعة الأمريكية في العاصمة الإدارية الجديدة

5. جامعة مصر الدولية


العاصمة الإدارية الجديدة .. مستقبل  أفضل  لتعليم الأبناء
العاصمة الإدارية الجديدة .. مستقبل  أفضل  لتعليم الأبناء