من أخبار العاصمة الإدارية الجديدة

البدء في طباعة العملات البلاستيكية مع إفتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي خلال شهر يونيو المقبل


البدء في طباعة العملات البلاستيكية مع إفتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي خلال شهر يونيو المقبل

تبدأ دار طباعة النقد بالعاصمة الإدارية الجديدة التابعة للبنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، والمقرر افتتاحها خلال شهر يونيو المقبل.

ويعتزم البنك المركزي المصري، البدء في طباعة وطرح عملات بلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر من فئة 10 جنيهات، بعد 3 شهور من الآن، تحديداً خلال شهر يونيو المقبل، لبدء تداولها وطرحها في الأسواق المحلية، بالتوازي مع طباعة العملات الورقية المتداولة حاليا.

ويشار إلي أن الجنيه الورقي يتمتع بقوة إبراء كاملة، ويستحق الوفاء بكامل قيمته مقابل السلع والخدمات، كما يحق للمواطنين استخدامه بشكل طبيعي في جميع المعاملات المالية.

وتضم المطبعة الجديدة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية، 4 خطوط لإنتاج وطباعة النقود، وتطبع ماكينات الطباعة الجديدة، جميع فئات العملة الورقية والبلاستيكية، مشيرا إلي أنه من المقرر افتتاح مطبعة البنك المركزي الجديدة خلال شهر يونيو المقبل.

وكان البنك المركزي المصري، صرح مسبقا بأن عملية ‏إصدار الأوراق النقدية الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة، مؤكداً أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية.