من أخبار العاصمة الإدارية الجديدة

مبانى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة جاهزة لاستقبال الموظفين يونيو المقبل


مبانى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة جاهزة لاستقبال الموظفين يونيو المقبل

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الانتهاء من تشطيب مبانى الوزارات بالحى الحكومى، بالعاصمة الإدارية الجديدة ديسمبر المقبل، بحيث تكون جاهزة لاستقبال موظفى الوزارات يونيو المقبل.

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، لـ"اليوم السابع" أنه جارى بالتوازى، تنفيذ المرافق للحى الحكومى، لافتا إلى أن نسبة تنفيذ المرافق وصلت لـ90%، موضحا أن المياه وصلت بالفعل للحى الحكومى، من خلال الخط المؤقت المغذى لعملية الانشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، أنه من المقرر أن يتم نقل الموظفين للعاصمة الإدارية بشكل مرحلى، مبينا أنه من المقرر أن يتم نقل الوزارات للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة يونيو2020، لافتا إلى أن ما تم إنجازه من إنشاءات بالعاصمة يعد إنجازا كبيرا جداً بالمقارنة مع المدة الزمنية المتاحة.

وأكد أنه سيتم نقل الموظفين سيكون من خلال القطار السريع بالإضافة إلى أننا نعمل على مخطط جديد يهدف إنشاء «ترام»، يقل العاملين من أمام استاد القاهرة إلى الحى الحكومى.

وأشار إلى أن نسبة توصيل المرافق للمرحلة الأولى تختلف من منطقة لأخرى ومن مشروع لآخر، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل كامل خطوط وشبكات المياه للحى الحكومى، مضيفا: «المياه وصلت للحى الحكومى بالكامل، والأعمال الجارى تنفيذها داخل الحى من شبكات وخلافه تتم بواسطة خطوط المياه التى تم الانتهاء من توصيلها»، كما تم الانتهاء من أعمال شبكات الصرف للحى الحكومى، مبينا أنه بانتهاء شبكات المياه والصرف والطرق وخطوط التليفونات يكون الحى الحكومى جاهزا لاستقبال الوزارات المقرر نقلها.